وأخيرا التوصل لصنع حبوب منع الحمل يتناولها الرجال

وأخيرا التوصل لصنع حبوب منع الحمل يتناولها  الرجال


http://www.didactique-svt.com/


أعلن فريق من العلماء الأمريكيين للتو أن اختبارات حبوب منع الحمل للرجال قد نجحت. تم تقديم نتائج هذه الخطوة الأولى في دراسة طويلة قبل ثلاثة أيام في الاجتماع السنوي لجمعية الغدد الصماء في نيو أورليانز ، الولايات المتحدة الأمريكية.

أظهرت وسائل منع الحمل هذه عن طريق الفم للرجال أنها نجحت في تقليل إنتاج هرمون التستوستيرون مع الحفاظ على الرغبة الجنسية ، كما يصف البيان الصحفي.


يُطلق عليها دوديسيل كاربونيت من 11 بيتا ميثيل -19-نورتوستيرون أو 11-بيتا- MNTDC ، وقد تم اختبار هذه الحبة لمدة 28 يومًا من أصل 40 رجلاً. تلقى عشرة منهم الدواء الوهمي ، والبعض الآخر تلقى الهرمون بتركيزات مختلفة.



الدواء يجرب حاليا و اختبارات السلامة عند الأشخاص الدين قامو  بتناوله بغرض الدراسة
لاحظ الرجال الذين تلقوا 11-بيتا- MNTDC بعض الآثار الجانبية مثل التعب ، حب الشباب ، الصداع ، انخفاض طفيف في الرغبة الجنسية أو ضعف الانتصاب الخفيف. وتقول كريستينا وانغ ، أستاذة الطب بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس ، إن هذا لا يكفي لإجبارهم على التوقف عن العلاج. كل اختبارات الأمان كانت ناجحة.

بالإضافة إلى ذلك ، يلاحظ الفريق أن انخفاض مستويات هرمون تستوستيرون لا يسبب آثارًا جانبية كبيرة ، كما تتوقف آثار الدواء بعد توقف العلاج.


المصدر: http://www.leparisien.fr
أنشرها:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأكثر قراءة

آخر الأخبار

responsive Google

أحدث المواضيع

تابعنا على الفايسبوك



صفحتنا على الفيسبوك


إنضم إلينا على الفايسبوك ليصلك كل جديد

rue">