إمتحانات ولوج المراكزالجهوية للتربية والتكوين مادة علوم الحياة والأرض

نمادج إمتحانات ديداكتيك علوم الحياة والأرض - إمتحانات التخصص علوم الحياة والأرض 

الإستعداد لمبارة التعليم  إمتحانات مادة علوم الحياة والأرض
http://www.didactique-svt.com/

إمتحانات ولوج المراكزالجهوية للتربية والتكوين مادة علوم الحياة والأرض

في مبارة التوظيف لأساتدة علوم الحياة والأرض تانوي إعدادي أو الثانوي تأهيلي يجتاز الطلبة المتبارون على المناصب ويجتازون إختبارين كتابين , إختبار كتابي أول في مادة التخصص علوم الحياة والأرض وإختبار كتابي تاني في مادة علوم التربية .
إختبار مادة التخصص علوم الحياة والأرض يتضمن جميع المجالات العلمية للمادة ويصدر إطار مرجعي للمادة قبل الإمتحان بأسابيع يتضمن المجالات الرئيسية والفرعية للإمتحان . تكون النسبة المئوية لإمتحان مادة التخصص علوم الحياة والأرض هي 50 في المئة لديداكتيك مادة علوم الحياة والأرض و50 في المئة في مادة علوم التربية وتمشل مبارة علوم التربية مجالات علمية تهتم بالتربية في شقها الكتابي والشفوي. 
يركز أغلبية الطلبة المتبرون على مبارة التوظيف في التعليم على مادة التخصص وهدا خطأ , فجميع الطلبة يكون لديهم نفس المستوى تقريبا في مادة التخصص علوم الحياة والأرض وبالتالي من الظروري الإهتمام أكثر بمادة علوم التربية لكون الطلبة الأخرون لم يسبق لهم أن درسوا المادة .
يمكنكم متابعين تحميل نمادج الإمتحانات السابقة في مبارة الولوج لماركز التربية والتكوين لأساتدة مادة علوم الحياة والأرض بسلكيها الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي مع حلولها







أنشرها:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأكثر قراءة

آخر الأخبار

responsive Google

أحدث المواضيع

تابعنا على الفايسبوك



صفحتنا على الفيسبوك


إنضم إلينا على الفايسبوك ليصلك كل جديد

rue">