o التذكير بالكفاية المنشودة من الوحدة : في نهاية الوحدة وانطلاقا من أسناد ملائمة
يوظف المتعلم مكتسباته لحل وضعية مشكلة ذات دلالة متعلقة باسترداد التاريخ الجيولوجي لمنطقة رسوبية
منضدية.
ترتيب الحصة الدراسية.
|
الأهداف التعليمية.
|
الحصة الأولى ( 1س) : وضعية الإنطلاق.
المبادئ
الإستراتيغرافية ( التراكب والإستمرارية ).
.
|
طرح تساؤلات.
التعرف على مبدأ
التأريخ النسبي لترتيب الأحداث الجيولوجية زمنيا (التراكب والإستمرارية ).
|
الحصة الثانية (2 س) : المبادئ الإستراتيغرافية ( التقاطع والتضامن ) ومبدأ تمثل المحتوى
الإستحاثي.
|
التعرف على مبدأ
التأريخ النسبي لترتيب الأحداث الجيولوجية زمنيا (التراكب والإستمرارية ).
تعرف مفهوم المستحاتاث
الإستراتيغرغافية والسحنية والمقارنة بينهما.
إدراك أهمية
المستحاتاث في وضع تسلسل الأزمنة الجيولوجية.
تطبيق مبدأ التماثل
الإستحاثي.
|
الحصة التالثة (1 س) : الدورة الرسوبية.
|
.التعرف على الدورة
الرسوبية والعوامل المتحكمة فيها.
|
الحصةالرابعة 2 س) : السلم الإستراتيغرافي.
|
تعرف معايير تقسيم
الأزمنة الجيولوجية.
تعرف أهم أحقاب السلم
الإستراتيغرافية.
|
الحصة الخامسة (1 س) : مفهوم الفجوة الإستراتيغرافية.
|
التعرف على مفهوم
الفجوة الإستراتيغرافية.
|
الحصة السادسة (2 س) : الخريطة الجيولوجية.
|
تعرف العناصر المكونة
للخريطة الجيولوجية وإدراك اهميتها.
|
الحصة السابعة (1 س) : المقطع الجيولوجي.
|
التدرب على إنجاز مقطع
جيولوجي لمنطقة معينة.
|
الحصة الثامنة (2 س) : إسترداد التاريخ الجيولوجي لمنطقة معينة (الهضبة الفوسفاطية).
|
إستغلال مبادئ التأريخ
النسبي لإستردا التاريخ الجيولوجي لمنطقة
معينة (الهضبة الفوسفاطية).
|
الحصة التاسعة (1 س) : إسترداد التاريخ الجيولوجي لمنطقة معينة (حوض جرادة ).
|
إستغلال مبادئ التأريخ
النسبي لإسترداد التاريخ الجيولوجي لمنطقة
معينة (حوض جرادة ).
|
يمكنكم تحميل الأجزاء المتبيقة من البطاقة عبر الضغط على كلمة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق